Scroll Top
El Bonouk Street UMM EL SID HILL EG, Sharm Al Shiekh, South Sinai Governorate
 تركيب الاسنان 
تركيب الاسنان

كل ماتحتاج معرفته عن تركيب الاسنان

تركيب الاسنان هو إجراء يتم عن طريقه استبدال الأسنان المفقودة بأسنان صناعية. يمكن تركيبها بواسطة وضع التيجان أو عن طريق إلصاق الأسنان الثابتة في الفم بالأسنان الداعمة. وتتنوع التركيبات من بين تركيبات ثابتة أو تركيبات متحركة. في هذا المقال، سنستعرض عملية تركيب الأسنان والخطوات الأساسية لإتمامها.

ما المقصود بعملية تركيب الاسنان

تعد عملية تركيب الاسنان إجراءً طبيا مهما يهدف إلى استعادة وظيفة ومظهر الأسنان المفقودة. تركيب الأسنان تشمل استخدام الأسنان الاصطناعية المعروفة باسم الجسور أو الألفاظ المرتبطة، والتي تتركب من عدة مواد مثل المعادن والسيراميك والزركونيا. تعتبر هذه العملية آمنة وفعالة وتوفر حلاً جذريًا للأشخاص الذين يعانون من فقدان الأسنان ويساعدهم في استعادة الثقة بالنفس والقدرة على المضغ السليم.

لماذا نلجأ الى تركيب الاسنان

تركيب الاسنان  او ما يسمي زراعة الاسنان إجراءً طبيًا شائعًا يُقام عندما تفقد الأسنان الأصلية بسبب سوء في التغذية، أمراض اللثة، الضرر الجسيم، أو حوادث الأسنان. وفيما يلي سبعة أسباب لماذا من المستحسن اللجوء إلى تركيب الأسنان:

استعادة الجمال والثقة

تُعد الأسنان الناصعة والمشدودة عاملاً مهماً في الشكل العام والثقة بالنفس. يعاني العديد من الناس من خجلهم من ابتسامتهم بسبب فقدان الأسنان. تركيب الأسنان الاصطناعية يوفر لك إمكانية استعادة ابتسامة جميلة وثقة بالنفس تجعلك تشعر بالراحة في المجتمع.

تحسين وظائف الفم

تعد الأسنان الاصطناعية بديلاً ممتازًا للأسنان الأصلية، حيث تُقدم مظهرًا طبيعيًا وتُعيد الوظائف الأساسية للفم. إنها تسمح لك بالطعام بشكل أفضل والمضغ بكفاءة، مما يعزز الهضم السليم والصحة العامة.

الوقاية من مشاكل اللثة

عندما يفقد الفرد أسنانه الأصلية، يمكن أن تتغير التوزيعات والتباقي المُكَيْفة في الفم. هذا التغير يُعرِّض اللثة المحيطة والأسنان المتبقية للتهيج والتآكل وقد يؤدي إلى مشاكل صحية مزمنة في المستقبل. تركيب الأسنان يساعد في الحفاظ على توازن اللثة والحماية من التهاب اللثة ويمنع التهيج وتآكل الأسنان المتبقية.

تجنب تغيير ترتيب الأسنان

عندما يُفقد الأفراد أسنانهم الأصلية، يمكن أن يحدث تغير في ترتيب الأسنان المتبقية. هذا التغير في التوازن والتوصيل يمكن أن يؤثر سلباً على العضة والوظيفة. تركيب الاسنان الامامية سوف يساعد في الحفاظ على توازن صحي للفم ويرجع النظام السليم للعضة.

حماية العظام والأنسجة المحيطة

عندما يتم فقدان الأسنان، تبدأ العظام والأنسجة المحيطة بالتعرض للتراجع بسبب عدم وجود ضغط أو استخدام عادي للفك والفم. تركيب الأسنان يمنع هذا التراجع ويحفظ هيكل الفم بشكل صحي.

الحفاظ على الطبيعة السليمة للوجه

تعتبر الأسنان جزءًا أساسيًا من هيكل الوجه. عندما تفقد الأسنان الأصلية، قد يصبح الفك والفم أقل دعمًا للأنسجة الناعمة المحيطة. يمكن أن يؤدي تراجع النسج إلى تَجَاعِيٌدٍ وانكماش الشكل العام للوجه. تركيب الأسنان يساعد في الحفاظ على هيكل الوجه الطبيعي والشبابي.

الاستفادة من تكنولوجيا التركيب الحديثة

ميزة تركيب الأسنان الحديثة هي التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في تصميم وتركيب الأسنان الاصطناعية. الأسنان المستخدمة اليوم تقدم متانة وجودة عالية، وتتميز بمظهر طبيعي يشبه الأسنان الحقيقية بشكل كبير.

إذا كنت قد فقدت أحد أسنانك الأصلية أو تعاني من مشكلات أخرى مع أسنانك، فقد تكون التركيب الاصطناعي هو الحل المثالي لك. استشر طبيب الأسنان المتخصص لتقييم الحالة وتوجيهك نحو الخيار الأنسب لك.

انواع تركيب الاسنان

إذا كنت تبحث عن معلومات حول أنواع تركيب الأسنان، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! في هذا المقال، سنستعرض لك أنواع تركيب الأسنان المختلفة باللغة العربية بطريقة سهلة وواضحة. دعنا نستعرض بالتفصيل الإثنين البارزين: تركيب الأسنان المتحركة وطقم الأسنان المتحرك الكامل وطقم الأسنان المتحرك الجزئي.

تركيب الأسنان الثابتة

تركيب الاسنان الثابتة واحدة من أشهر أنواع تركيب الأسنان التي تعتمد على تثبيت الاسنان الاصطناعية بشكل دائم داخل الفم. تُستخدم هذه العملية الجراحية لتغطية الأسنان المفقودة وتحسين مظهر الفم ووظائفه.

تيجان الأسنان

تعتبر تيجان الأسنان أحد أنواع تركيب الأسنان الثابتة، حيث يتم تثبيت تلك التيجان الاصطناعية فوق الأسنان الموجودة في الفم. تستخدم تيجان الأسنان لتصحيح التسوس الشديد أو تقويم الأسنان أو تغطية الأسنان المكسورة أو المتآكلة.

الجسر الثابت

هو أحد أنواع تركيب الأسنان الثابتة التي تعتمد على جسر صناعي مرتبط بأسنان الطرفين لتعويض أحد الأسنان المفقودة. يتم تركيب الجسر بشكل دائم بحيث يمتد الجسر فوق الفراغ المتركب بسبب فقدان السن. يتم تأمين الجسر مع الأسنان المجاورة باستخدام تيجان الأسنان.

تركيب الاسنان المتحركة

تعتبر تركيب الأسنان المتحركة واحدة من الطرق الشائعة لاستعادة الأسنان المفقودة. تتألف هذه الأسنان من سنتين أو أكثر، وتركب في لوحة معدنية مرنة تعتمد على اللثة والعضلات للثبات في الفم. تستخدم هذه الأسنان عادة بعد استخراج الأسنان الطبيعية، ويمكن إزالتها وتنظيفها بسهولة.

طقم الأسنان المتحرك الكامل

يشير طقم الأسنان المتحرك الكامل إلى مجموعة من الأسنان الاصطناعية التي تستخدم لتعويض الأسنان الطبيعية المفقودة في الفك العلوي والسفلي. يتكون هذا الطقم من سنتين علويتين وسفليتين تركب بشكل آمن في الفم باستخدام لزق مختصر أو مباشر على اللثة. يتم تصميم طقم الأسنان المتحرك الكامل حسب شكل فك الشخص واحتياجاته الفردية.

طقم الأسنان المتحرك الجزئي

في حالة فقدان الأسنان العديدة ولكن ليس كلها، يمكن استخدام طقم الأسنان المتحرك الجزئي لتعويض الأسنان المفقودة. يتم تصميم هذا الطقم بحيث يشمل المساحات الفارغة من الأسنان المفقودة ويثبت بمسامير معدنية أو مشابك تمتد على الأسنان الطبيعية القائمة. يعد طقم الأسنان المتحرك الجزئي خيارًا شائعًا جدًا بين الأشخاص الذين يعانون من فقدان أسنان جزئي.

رحلتك لاستعادة ثقتك مع مستشفي سيناكلينيك

رعاية صحية متميزة في مستشفي سيناكلينيك، خبرة واعتناء.

تركيب الاسنان هو إجراء طبي يهدف إلى استعادة وظيفة ومظهر الأسنان التالفة أو المفقودة. يعد تركيب الاسنان المتحركة واحدًا من الحلول الرائعة والمبتكرة في عالم طب الأسنان الحديث. في مستشفي سيناكلينيك ، نحن ندرك أهمية ابتسامة صحية وجميلة ، ونحن نقدم أفضل الخدمات لمساعدتك على استعادة ثقتك. بغض النظر عن المشكلة التي تواجهها ، سواء كانت تالفة بسبب تسوس أو حادثة أو نمو غير طبيعي ، يمكن لفريقنا ذو الخبرة والمهارة تقديم حلول مخصصة لتناسب حالتك الفردية. تصميم التركيبات الثابتة للأسنان المصنوعة من مواد عالية الجودة وتقنياتها المتقدمة ، نحن ملتزمون بتوفير أفضل النتائج وتحسين جودة حياتك الشخصية والمهنية.

التطورات التكنولوجيا في تركيب الاسنان

إن التطورات التكنولوجية في تركيب الاسنان قد أحدثت ثورة في عالم طب الأسنان. وفي رحلتي مع مستشفى سيناكلينيك، وجدت نفسي أمام تقنيات حديثة ومبتكرة تسهم في تحقيق نتائج أفضل وأكثر دقة. يتم استخدام الأجهزة المتطورة مثل الحاسوب ثلاثي الأبعاد والتصوير بالرنين المغناطيسي لتقييم الحالات وتشخيصها بدقة، مما يؤدي إلى وضع خطة علاج دقيقة ومخصصة لكل مريض. كما تم استخدام تقنيات التصوير بالأشعة السينية الرقمية لتحليل البنية العظمية ومعرفة أي تفاصيل صغيرة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. بفضل استخدام هذه التقنيات المتطورة، يتم تقليل الأخطاء وزيادة الدقة في عمليات تركيب الأسنان، مما يضمن للمرضى نتائج ممتازة وجودة عالية.

Open chat
SinaiClinic hospital
كيف يمكنني مساعدتك!